بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة عن سوق المنتجات الغذائية المصنعة (العصائر - المربى - التوابل ) فى كندا
نبذة مختصرة
يتميز السوق في كندا بالتنوع الشديد فيما يتعلق بالأنواع والجودة والأسعار، ويعتبر المستهلك الكندي مولعا بتبني الأنماط الاستهلاكية الحديثة المرتبطة بمعايير الحفاظ على الصحة والبيئة بوجه عام في السوق الكندي لزيادة الاستهلاك من المنتجات العضوية ويبلغ حجم سوق المنتجات الغذائية المصنعة نحو 111 مليار دولار كندي أي ما يوازى 68 مليار دولار أمريكي (ويفضل 11 % من الكنديين شراء المنتجات الغذائية عبر الانترنت. وتشير الاحصاءات الكندية الى ان الجاليات العربية والاسيوية هي الاكثر نموا في كندا وانه من المتوقع بحلول عام 2030 ان تمثل هذه الجاليات نسبة كبيرة من الكتلة السكانية في كندا بالتالي زيادة الطلب على العصائر والمربى والتوابل التي يقبل عليها أرقام الصادرات المصرية من العصائر متواضعة خلال الاعوام السابقة ولا تعكس القدرات الإنتاجية والتصديرية لدى هذه الصناعة في مصر خاصة وأن عام 2016 شهد بداية لزيادة في صادراتنا من العصائر بالسوق الكندي حيث وصلت لأكثر من 611 ألف دولار، الأمر الذي يعكس أن هناك فرص كبيره لمضاعفة الصادرات المصرية من العصائر وهو الأمر الذي أكده إحدى كبرى متاجر الجملة بمونتريال والذي سبق له استيراد عصائر من مصر منذ أربع سنوات مما يمثل فرصه كبيره أمام الصادرات المصرية للعصائر ولاسيما في مجال عصائر الثمرة الواحدة وعصائر الرومان والتفاح والموالح.
التاريخ
8 أبريل, 2018
الدولة
كندا
المجال
الصناعات الغذائية