بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الملابس الجاهزة فى تونس
نبذة مختصرة
بالرغم من أن تونس دولة نجحت في دخول منتجاتها من المنسوجات والملابس الى أسواق الاتحاد الأوروبي إلا أنها بعد الثورة التونسية فقد تراجعت الاستثمارات الأجنبية القادمة الى تونس في هذا القطاع كما أنه أثناء فترة حكم الترويكا فقد غزت السوق التونسي منتجات ( منسوجات وملابس ) قادمة خاصة من تركيا والصين مما أدى إلى إغلاق العديد من المصانع التونسية غير أن الحكومة التونسية قد اتخذت مؤخرا قرارات للحد من الاستيراد خاصة من تركيا ونعتقد بان هناك فرصة لدخول منتجاتها من المنسوجات والملابس لهذا السوق غير ان هذا يتطلب ما يلي : • زيارة وفد ممثلا من المجلس التصديرية للملابس الجاهزة والشركات المتخصصة في هذا المجال الى تونس للتعرف على احتياجات هذا السوق والالتقاء بنظرائهم التونسيين بترتيب وتنسيق مع المكتب • دراسة عمل أسبوع للمنتجات المصرية (المنسوجات والملابس) في أحد المراكز التجارية في العاصمة التونسية • اهمية ان يتميز المنتج المصري بجودة وأسعار منافسة لمثيله خاصة التركي والصيني • خلال العام الماضي 2017 قامت مصر بتصدير منتجات قطنية بلغت قيمتها 26.6 مليون دولار (قطن مندوف أو ممشط وخيوط وأقمشة قطنية) + 2.6 مليون دولار ألبسة وتوابع ألبسة من غير المصنرات والكروشيه + 167 ألف دولار ألبسة وتوابع ألبسة من مصنرات وكروشيه، وهذا يعني ان السوق التونسي يعلم جيدا المنتج المصري والذي لديه قبول في السوق التونسي ويحتاج فقط لمزيد من الجهد لزيادة قيم وكميات صادراتنا. • اهمية المشاركة في المعارض المتخصصة في مجال المنسوجات والملابس واهمها معرض الصالون الدولي للنسيج والآلات ومعدات الصيانة وقطع الغيار ويقام سنويا في مدينة سوسة الساحلية خلال شهر مايو. بصفة عامة يفضل المستهلك التونسي الملابس الجاهزة العملية مثل الجينز خاصة في فئة الشباب وتعد الألوان الداكنة هي المفضلة عند المستهلك التونسي.
التاريخ
6 مايو, 2018
الدولة
تونس
المجال
الملابس الجاهزة