بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول الخضر والفاكهة فى اسبانيا
نبذة مختصرة
هناك العديد من الفرص للنفاذ بمنتجاتنا من المواد الغذائية المصنعة والخام خاصةً الى اسبانيا وأن تصدير المنتجات الغذائية تحت علامات تجارية أخرى لحساب الغير قد يُيسر النفاذ بتلك المنتجات إلى السوق الأسبانية نظراً لقيام كل سلاسل التجزئة والسوبر ماركت بعرض منتجات غذائية تحمل إسمها، كما يتضح من الدراسة إزدياد إقبال المستهلكين على هذا النوع من المنتجات نظراً لعدة عوامل أهمها تنافسية أسعارها. هذا ويجب مراعاة ما يلي عند تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة إلى أسبانيا: • تتشابه المحاصيل الزراعية وأوقات حصادها في كل من مصر وأسبانيا، لذا يجب إختيار الفترة الزمنية المناسبة والتي ينقص فيها المحصول في إسبانيا. • أهمية الالتزام بقواعد الصحة النباتية وصحة الانسان الخاصة بالإتحاد الاوروبي خاصةً موضوع تعدي النسب المسموحة من متبقيات المبيدات حيث واجهت صادراتنا المصرية هذه المشكلة بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة مما تسبب في رفض دخول العديد من الشحنات إلى دول الإتحاد الأوروبي ومن ثم ردها للمصدر، الأمر الذي يترتب عليه خسائر مباشرة للمصدر وغير مباشرة من حيث الإضرار بسمعة المنتج المصري في الأسواق الأوروبية. • أهمية تكثيف المشاركات المصرية في المعارض التي تقام في إسبانيا وخاصة معرض Fruit Attraction خاصةً وأنها تفتح أمام صادراتنا أسواق دول أمريكا اللاتينية نظراً للمشاركة اللاتينية المكثفة بها لإعتبار أسبانيا بوابة أمريكا اللاتينية في الإتحاد الأوروبي. • من واقع الفرص التصديرية التي يحصل عليها المكتب فإن أكثر المنتجات الزراعية طلباً من السوق المصرية في السوق الاسباني هي البطاطس، الخرشوف، الفاصوليا البيضاء، البصل، الثوم والمنتجات الحيوية بشكلً عام، وهناك إهتمام متزايد في السوق الأسبانية بالبرتقال المصري من نوع فالنسيا.
التاريخ
20 مايو, 2018
الدولة
أسبانيا
المجال
الخضروات والفاكهة (الطازجة والمجففة)