بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق العصائر فى اندونيسيا
نبذة مختصرة
بدأت صناعة العصائر باندونيسيا فى أوائل ستينيات القرن الماضى، وفى بداية الثمانينات بدأت شركات العصائر الكبرى فى الظهورمثل Sunfresh- Sunripe – Diamond وقد كانت تقوم بتسويق منتجاتها بشكل أساسى فى متاجر التجزئة مثل سلاسل السوبرماركت والهايبر ماركت أهمية مشاركة الشركات المصرية فى المعارض المتخصصة فى هذا المجال للتعريف بالمنتجات المصرية. ـ أهمية القيام بزيارات ترويجية للسوق الاندونيسية ولقاء مستوردى العصائر والتعرف على الطبيعة على احتياجات السوق، خاصة وأن مثل هذه الزيارات تشعر المستوردين بجدية المصدر ( مقارنة بالاكتفاء بارسال العروض التصديرية عبر البريد الالكترونى ) ويمكن أن يتم ترتيب هذه الزيارة خلال فترة اقامة أحد المعرضين المرفق بياناتهما لتوفير فرص للقاء أكبر عدد ممكن من الشركات العاملة فى هذا المجال. ـ أهمية الصبر فى المعاملات التجارية مع المستوردين الاندونيسيين والحرص على الجودة والمواصفات المتفق عليها إضافة لتقديم أفضل أسعار ممكنة على الأقل فى بداية فترة بناء الثقة بين الجانبين، وذلك لزيادة قدرة المستورد على المنافسة والترويج للعصائر المصرية التى مازالت غير معروفة باندونيسيا. ـ الاستعداد لقبول السداد الآجل لمستحقات الشركات المصدرة أو جزء منها ( لمدد قد تصل إلى 60 يوم من وصول البضاعة ) خاصة وأن سلاسل السوبر ماركت تقوم بسداد مستحقات المستوردين بعد هذه المدة وبعد أن تكون قد قامت ببيعها. ـ يستغرق تسجيل المنتج الغذائى المستورد وقتاً طويلاً قد يمتد من ثلاثة أشهر وحتى عام كامل طبقاً لطبيعة المنتج والمستندات المقدمة ومدى توافقها مع اشتراطات التسجيل، ومن ثم فإن صبر المصدرين ومتابعتهم المستمرة مع المستوردين القائمين على التسجيل سيكون ضرورياً لايتم استهلاك العصائر على نطاق واسع بالسوق الاندونيسية حيث يتناوله عموم الشعب فى المناسبات والاحتفالات العائلية فى حين تستهلكه الفئات ذات الدخل المتوسط المرتفع أو المرتفع بانتظام. كما تميل بعض هذه الفئات لاستهلاك العصائر الطبيعية وليست المصنعة لاعتبارات صحية.
التاريخ
31 أغسطس, 2017
الدولة
أندونيسيا
المجال
الصناعات الغذائية