بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق المنتجات الغذائية فى روسيا الاتحادية
نبذة مختصرة
تتسم تجارة التجزئة لمنتجات الصناعات الغذائية فى روسيا الاتحادية بأنها مزيج ما بين النظام الروسي القديم والنظام الجديد، فمحلات البقالة مازالت تحتل أهمية فى عمليات التوزيع فى عدد من المدن والمناطق الروسية والتى تعانى من مشاكل إدارية وتنظيمية خاصة بعملية التوزيع الداخلي للسلع الغذائية ، هذا بجانب بعض المشاكل الخاصة بعمليات التخزين. ومع تحرير القطاعات الاستهلاكية- مثل السلع الغذائية والسلع الزراعية - فى التسعينات بدأ التحول السريع فى قنوات التوزيع والتى بدأت تظهر بشكل منظم وبمستوي عذالي من الكفاءة والاحترافية مع إدما ج مكونات هيكل النموذ ج الغربي خاصة فى المدن الكبرى مثل موسكو وسان بطرسبرج . فسلاسل السوبر ماركت الكبرى والهايبر ماركت توفر إمكانيات أكبر مقارنة بتجار التجزئة و محلات البقاله التقليدية والتى مازالت موجودة فى عدد من االمناطق الأخرى .يمكن للمصدر المصري الوصول الى المستهلك الروسي من خلال: - التعاقد على التصدير المباشر إي المستوردين المتخصصين فى مجال استيراد منتجات الصناعات الغذائية والذين يتولون بدورهم البيع الذداخلي لتجار الجملة والموزعين الآخرين. - أو التعاقذد المباشر مع سلاسل متاجر التجزئة الكبرى وغيرهذا من سلاسل التجزئة التى تتولي بدورها التسويق المباشر للمستهلك الأخير
التاريخ
29 أغسطس, 2018
الدولة
روسيا
المجال
الصناعات الغذائية