بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الزيتون وزيت الزيتون فى جنوب افريقيا
نبذة مختصرة
- تعد جنوب أفريقيا من أهم وأبرز الدول الزراعية فى القارة الأفريقية، بالنظر لإتساع مساحات الأراضى الخصبة الصالحة للزراعة بها، وغزارة موارد المياه طوال العام، وهذا ما أدى الى انتشار الزراعة فى كافة اقاليم الدولة التسع، فضلا عن تنوع وتعدد التركيب المحصولى الذى يشمل الحبوب والبذور الزيتية والتى تسهم بنحو 30% من مجموع الإنتاج الزراعي للبلاد، (الذرة – القمح – عباد الشمس – الفول السوداني)، وقصب السكر ، فضلا عن الفواكه والخضروات، والقطن، والشاى، والتبغ، والكروم.. - فى ظل عدم تمتع الصادرات المصرية فى الوقت الحالى من الزيتون وزيت الزيتون بأية تخفيضات جمركية عند دخولها الى سوق جنوب افريقيا مقارنة بمثيلاتها من دول الاتحاد الأوروبى فأنه يتعين على الشركات المصرية تقديم عروض تنافسية عند التعامل مع الشركات الجنوب أفريقية لاسيما فى ظل انخفاض تكلفة الانتاج فى مصر مقارنة بالدول الاوروبية وفى ظل نظام رد الأعباء بالنسبة للشركات التى تقوم بالتصدير الى افريقيا حيث تحصل على 50% من تكلفة الشحن بالإضافة الى الدعم من صندوق مساندة الصادرات وهو ما يزيد من قدرة الشركات المصرية على المنافسة فى هذا السوق ، كما أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يتم الانتهاء من المفاوضات الجارية لتبادل الإعفاءات الجمركية بين مصر وتجمع الساكو أو فى إطار منطقة التجارة الحرة القارية CFTA وهو الأمر الذى سيفتح آفاق أوسع أمام الصادرات المصرية للمنافسة فى السوق الجنوب أفريقى وأسواق دول تجمع الساكو. - أهمية المشاركة الفعالة للشركات المصرية في المعارض المتخصصة التي تقام في جنوب افريقيا، والقيام بزيارات ميدانية الى السوق الجنوب افريقي للتعرف على واقع السوق ومتطلباته ومحدداته على الطبيعة. - أهمية التركيز على دعوة مشترين Hosted Buyers Programs من جنوب أفريقيا على هامش معارض الأغذية التى تقام دورياً فى مصر للإطلاع على التطور الذى تشهده صناعة الاغذية المصرية وفتح قنوات اتصال بينهم وبين المصدرين المصريين. - ضرورة التطوير والتحديث المستمر للأدوات الترويجية للشركات المصدرة لتلك المنتجات تمشيا مع الشركات المنافسة وبما يساعد على الترويج المحترف لها، وخاصة وجود مواقع الكترونية وكتالوجات وقوائم أسعار محدثة ، فضلا عن اتباع الأساليب الحديثة فى التعبئة والتغليف وتنوع حجم العبوات لتناسب العرض فى سلاسل السوبر ماركت فى جنوب أفريقيا.
التاريخ
26 سبتمبر, 2018
الدولة
جنوب أفريقيا
المجال
الصناعات الغذائية