بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن الخضروات والفاكهة المحفوظة فى كوريا الجنوبية
نبذة مختصرة
• تعد الأغذية المحفوظة والمجمدة ضمن أكثر السلع الغذائية التي تشهد زيادة في الاستيراد في كوريا، ويرجع ذلك إلى تغير نمط الحياة للمستهلكين، وارتفاع عدد ساعات العمل، وزيادة نسبة الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، وارتفاع أسعار الخضر والفاكهة الطازجة، بالإضافة إلى انتشار المطاعم الأجنبية كما سبق وأن أشرنا. • تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لمنتجات المخللات تحديداً، فإن المذاق الكوري مختلف نوعاً ما، حيث لا يتم استخدام كمية كبيرة من الملح في عملية حفظ المخللات، ويُضاف إليها كمية من السكر تعطي مذاق مميز للمخللات الكورية مثل الخيار والفجل، كما يستخدم أحياناً صوص الصويا في المخللات مثل مخلل البصل. وتوجد في محال السوبرماركت التي تبيع المنتجات المستوردة أنواع المخلل الأخرى المستوردة ولكن بكميات قليلة، أغلبها مخلل الزيتون والخيار • توجد فرصة طيبة أمام الشركات المصرية في النفاذ بمنتجاتها للسوق الكوري خاصة منتجات البطاطس المحفوظة والمربى والتي تم تصديرهما بالفعل سابقاً، وبعض منتجات المخللات مثل الخيار والزيتون. • وتعد أفضل طرق التسويق في السوق الكوري من خلال اختيار وكيل محلي والمشاركة فى المعارض المتخصصة التي تم ذكرها في التقرير، وذلك لتعريف المستهلك الكوري بالمنتج المصري. • ويوصي المكتب بأهمية حرص الشركات المصرية على فتح قنوات تواصل مستمرة مع الشركات الكورية المستوردة للتعريف بالمنتج المصري، وعدم الاعتماد على الصفقات السريعة، وذلك لضمان استمرارية وجود المنتج المصري بالسوق الكوري. • تجدر الإشارة إلى أن كوريا تولي اهتماماً كبيراً بمعايير واشتراطات الجودة والسلامة خاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية.
التاريخ
13 ديسمبر, 2018
الدولة
كوريا الجنوبيه
المجال
الصناعات الغذائية