بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الاثاث بالمغرب
نبذة مختصرة
استطاعت صناعة الأثاث في المغرب أن تحتفظ بأصالتها في منتجات بعينها من الأثاث التقليدي، إلا أن غالبية مشتريات الأثاث في المغرب تتجه إلى الأذواق الغربية وبالتحديد "المودرن" وتشهد علي ذلك بيوت سكان الرباط أو الدار البيضاء والتي يتم فرشها ببعض من الأثاث التقليدي إلا أن غالبية الاثاث "مودرن". ويستوي في ذلك جميع المغاربة بمختلف مستويات الدخل حيث يمكن لكل أسرة مغربية حسب إمكانياتها أن تقتنى صالونات فخمة غالية الثمن، كما يمكن أن تجد صالونات لا تفقدها تكاليفها المنخفضة نسبيًا قيمتها الجمالية. هذا وقد شهد قطاع الأثاث في المغرب نموا ملحوظا منذ بداية التسعينات مع التطورات الاجتماعية الخاصة بتنامى الطبقة المتوسطة التي تسعى الى اقتناء الأثاث الحديث وخاصة من الطرازات الفرنسية والإيطالية والأسبانية والتي تناسب المنازل المغربية التي تتسم عادة بالاتساع والأسقف المرتفعة وغرف المعيشة الكبيرة الحجم والتي تجمع مابين الصالونات المغربية الطراز الى جانب الصالونات الحديثة والتي يتم اقتناءها عادة من جانب الطبقات المرتفعة الدخل والتي غالبا ما تكون من الجلد وهى عبارة عن مائدة رئيسية الى جانب مكتبة صغيرة وعدد من sofas ، أما الديكورات فيلجأ اليها عادة الطبقات المتوسطة والعالية - يعتمد السوق المغربي بشكل عام على تضييق قنوات التوزيع بقدر المستطاع لتقليل تكاليف الاستيراد وتوزيع المنتجات على منافذ البيع بصورة مباشرة بهدف تعظيم عائد الربحية ، ويستثنى من ذلك بعض المنتجات من السلع ذات الطبيعة الخاصة من حيث إرتفاع قيمة تعاقداتها ودرجة إعتماد تسويقها على كثرة منافذ البيع من زاوية أخرى مثل حالة المنتجات سريعة التلف
التاريخ
18 أبريل, 2019
الدولة
المغرب
المجال
الأثاث المنزلى