بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة حول سوق الموالح فى روسيا الاتحادية
نبذة مختصرة
تعتبر الموالح ثاني أكثر الفاكھة الشعبیة لدى المستھلك الروسي بعد التفاح ، خاصة في فصلى الخریف والشتاء، وطبقا للتقالید الروسیة ینظر المواطن إلى الموالح خاصة البرتقال والیوسفي باعتباره احد رموز احتفالات رأس السنة وغیرھا من الاحتفالات والمھرجانات الشتویة . كما یعتبر عصیري البرتقال واللیمون الطبیعي في غایة الأھمیة إلى المواطن الروسي خاصة في فصل الشتاء باعتبارھما احد مصادر فیتامین سى كما یحتوى على الأنسجة النباتیة اللازمة لعملیة الھضم. وبصورة عامة فقد ارتفعت معدلات الإنفاق للسكان الروس على الخضروات والفاكھة الطازجة مقارنة بالإنفاق على السلع الأخرى، ویرجع ذلك بالأساس إلى ارتفاع الوعي الثقافي لدى الشعب الروسي ، والتغییر في العادات الغذائیة وإتباع النظم الغذائیة الصحیحة المنخفضة في السعرات الحراریة. یتعین على الشركات المصریة الراغبة فى النفاذ بصادراتھا للسوق الروسي الاھتمام بمتطلبات المستورد الروسي عند تعبئة منتجاتھا . كما یتعین علیھا التنسیق مع الشركة الروسیة قبل الشحن بفترة كافیة بإشكال التعبئة المختلفة. • كما اصدر الاتحاد الاوارسى قرار بأھمیة كتابة جمیع البیانات الخاصة بالمنتج والشركة الروسیة المستوردة على العبوات المصدرة من الخضروات والفاكھة.
التاريخ
30 أبريل, 2019
الدولة
روسيا
المجال
الخضروات والفاكهة (الطازجة والمجففة)