بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن الوارادات المغربية من مستحضرات التجميل
نبذة مختصرة
يمكن للصادرات المصرية الدخول إلى السوق المغربي من خلال المنافسة السعرية واستهداف شرائح المستهلكين التي لا تناسبها أثمان المنتجات الأوروبية وهى شريحة كبيرة في المجتمع المغربى . - يعتمد السوق المغربي بشكل عام على تضييق قنوات التوزيع بقدر المستطاع لتقليل تكاليف الاستيراد وتوزيع المنتجات على منافذ البيع بصورة مباشرة بهدف تعظيم عائد الربحية ، ويستثنى من ذلك بعض المنتجات من السلع ذات الطبيعة الخاصة من حيث إرتفاع قيمة تعاقداتها ودرجة إعتماد تسويقها على كثرة منافذ البيع من زاوية أخرى مثل حالة المنتجات سريعة التلف . - هذا وعلى صعيد المنتجات محل الدراسة تقتصر قنوات التوزيع على المستورد المباشر، والذي يتولى التسويق من خلال منافذ التوزيع الخاصة به أو التابعة لنشاطه فضلاً عن رغبة بعض المستوردين في وضع العلامة التجارية الخاصة على وارداته من المنتجات بالاتفاق مع المصدر
التاريخ
10 مايو, 2019
الدولة
المغرب
المجال
صناعة مستحضرات التجميل