بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول سوق السجاد فى اليابان
نبذة مختصرة
شهد سوق السجاد اليابانى فى السنوات الاخيرة تطورات وتغيرات سريعة ومتلاحقة ، ويرجع ذلك اساساً الى تغير انماط وأذواق المستهلكين اليابانيين والذين اصبحوا أكثر ميلاً لتقليد ومحاكاة النماذج الغربيـة ( الاوروبية والامريكية ) فى تأثيث منازلهم بصفة عامة – والتى يدخل فى أطارها السجاد – وابتعدوا تدريجياً خاصة الاجيال الجديدة من اليابانيين عن حصيرة التتامى التقليدية التى كانت تغطى ارضيات معظم المنازل اليابانية فى الماضى ، وهو الامر الذى أنعكس – ضمن عوامل أخرى سيتم توضيحها فيما بعد – على نمو الواردات اليابانية من السجاد من الخارج " خاصة الصين " كمية وقيمة على مر السنوات الماضية ويوصى المكتب - أهمية التعريف بالمنتج المصرى المتميز وذلك من خلال الحرص على المشاركة بصفة منتظمة بالمعارض والمناسبات التجارية التى تقام فى اليابان فى مجال السجاد . - ضرورة الاستجابة لأية تعديلات أو تغييرات قد تطلبها الشركات اليابانية المستوردة من حيث المقاسات والألوان والتصميمات بما يتلاءم مع الطبيعة الخاصة للسوق والمستهلك اليابانى. - دراسة امكانية ترتيب القيام ببعثة ترويجية يتم من خلالها التعرف عن قرب على أهم ملامح السوق اليابانى والفرص الواسعة المتاحة به ، وفى الوقت نفسه الالتقاء بأهم الشركات اليابانية المستوردة لهذه المنتجات وكذا الهيئات والجهات اليابانية ذات العلاقة بالسجاد، اخذاً فى الاعتبار ان الشركات اليابانية تفضل الالتقاء المباشر بالمصنعين والاطلاع على العينات. - ضرورة موافاة المكتب بالكتالوجات والبيانات اللازمة للترويج والتعريف بالسجاد المصرى لدى الشركات اليابانية المستوردة خاصة المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت فى حالة توافرها ، خاصة وأن المستورد اليابانى يهتم بالتعرف على كتالوجات ، وحجم والامكانات الانتاجية لاية منشأة أنتاجية قبل بدء التعامل معها ، وكذا عما إذا كانت الشركات المصرية المعنية لها سابق خبرات بالتصدير الى الأسواق الخارجية لاسيما السوقين الامريكى والاوروبى. - بعد المسافة بين مصر واليابان لايجب أن يشكل عائقاً أمام نفاذ المنتج المصرى المتميز من السجاد ، خاصة فى ظل الفرص الكبيرة والارباح الجيدة التى يمكن تحقيقها فى هذا السوق وفى ضوء أن عوامل الجودة والسعر ومراعاة اذواق المستهلكين – وكما سبقت الاشارة – هى التى تحدد الطلب على المنتج المصرى من عدمه ، ويمكن فى هذا الصدد بحث امكانيات الاستفادة من تجربة إحدى الشركات المصرية الكبرى المصدرة الى اليابان فى استغلال فراغات الشحن فى السفن الضخمة العائدة الى اليابان بعد تفريغ حمولاتها بمصر ، ودفع مصاريف شحن مخفضة لنقل تلك الصادرات الى اليابان.
التاريخ
15 سبتمبر, 2019
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات النسيجية