بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق المنتجات الجلدية فى هولندا
نبذة مختصرة
تعد المنتجات الجلدية من مشتقات الملابس والتي تمتاز بعمر طويل نسبيا عن غيرها من المنتجات الأخرى المصنعة من مواد أقل قدرة على الاحتمال كالأقمشة، وتضمن المنتجات التي تشملها الدراسة: • الحقائب وغيرها من المنتجات المخصصة للحمل • القفازات • الأحزمة • اكسسوارات الملابس تعد أوروبا رائدة في السوق العالمي للمنتجات الجلدية حي تقوم بانتاج نحو 25 % من الإنتا ج العالمي ويبلغ حجم مبيعات السوق الأوروبي نحو 8 مليار يورو ويعمل به أكثرمن 3000 شركة و 50 ألف شخص، ويشير الاتجا ه التصاعدي لكل من واردات وصادرات المنتجات الجلدية الأوروبية إلى وجود فرص كبيرة بالسوق الأوروبي لإعادة التصدير. يتعين على المنتجين اختيار نوع ودرجة الجلد المستخدم بعناية والاهتمام بتفاصيل الخياطة والدباغة، وتأتي النسبة الأكبر من جلود المنتجات الجلدية من الجلد البقري نظراً لتوافر بكميات كبيرة وكذلك با حجام مناسبة للاستخدام بينما يعد جلد الخنزير هو الأرخص ولذلك يتم استخدامه في المنتجات المستهدفة للقطاعات الأقل دخلاً. ▪ يوجد عدد من الجلود التي تعد نادرة الاستخدام (exotic) ويتم استخدامها في بعض الأجزا ء للمنتجات مثل: جلود الأغنام أو الغزلان أو الخيول أو النعامة أو التمسا أو الكنغر أو الضفدع أو السمك أو الفيل. يتم تحديد اللون والتصميم في الغالب بما يتناسب مع أزياء الملابس الدارجة، إلا ان المنتجات التابعة لبيوت الأزياء الكبرى لا تتقيد بتلك التوجهات حيث يتم التعامل مع منتجاتهم كقطعة فريدة تستهدف الطبقة العليا من المستهلكين. ▪ يجدر الاهتمام بالإكسسوارات المستخدمة في المنتجات الجلدية مثل: الأبازيب، والسوستة أو الاكسسوارات المعدنية التي تؤثر بشكل كبير على التصميم. ▪ تعد إيطاليا وفرنسا من أكثر الدول المتميزة في مجال تصميم المنتجات الجلدية. ▪ تستحوذ الحقائب الجلدية على النصيب الأكبر في هذا القطاع. من الجدير بالذكر أن الطلب على الحقائب الرجالية في ازدياد.
التاريخ
24 سبتمبر, 2019
الدولة
هولندا
المجال
المصنوعات الجلدية