بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول: سوق زيت الزيتون فى اليابان
نبذة مختصرة
- انتشر استخدام زيت الزيتون فى اليابان على نطاق واسع منذ منتصف التسعينات، ويرجع ذلك بالأساس لزيادة اقبال المستهلك اليابانى على نوعية ومنتجات الأغذية الايطالية فى السنوات الاخيرة، فضلاً عن الفوائد الصحية العديدة لمنتجات زيوت الزيتون والتى يهتم بها هذا المستهلك بشكل خاص وترتب على ذلك زيادة حجم الواردات اليابانية منها. وينقسم مستهلكو منتجات زيت الزيتون بالسوق اليابانية الى مجموعتين هما مستهلكى الأصناف الممتازة ، ومستهلكى الأصناف الأرخص ثمنا. - يهتم مستهلكو الأصناف الممتازة من زيت الزيتون بشكل أساسى بأصناف (زيت الزيتون البكر) ، التى يضاف اليها بعض المواصفات الخاصة والخصائص العضوية التى ترتبط بمناطق انتاج الزيتون وبأسلوب قطف منتج الزيتون نفسه وخصائصه من حيث الجودة والطعم والنكهة وغيره - يفضل المستهلك اليابانى بصفة عامة زيت الزيتون البكر Virgin Olive Oil فى الاستخدام المنزلى وترتبط فى كثير من الأحيان توجهاته بدولة المنشأ وتعد الأصناف الاكثر رواجاً فى السوق المحلية من المنتج المذكور هو Extra Virgin Olive Oil الوارد من ايطاليا وأسبانيا، وذلك نظراً لما تتمتع به منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط من سمعة جيدة فى انتاج زيت الزيتون بينما تواجه منتجات زيت الزيتون المستوردة من دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا منافسة شديدة بالسوق المحلية. - بينما يستخدم زيت الزيتون النقى فى اليابان فى صناعة المنتجات الصيدلانية ومستحضرات التجميل، ومن المتوقع زيادة حجم الطلب عليه مستقبلا، فى ظل زيادة توجه واقبال المستهلك اليابانى على المنتجات الطبيعية والصحية. - ويتم استيراد المواد الخام اللازمة من زيوت الزيتون لصناعة منتجات ومستحضرات التجميل فى شكل عبوات كبيرة ثم تصنع محليا
التاريخ
22 ديسمبر, 2019
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات الغذائية