بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق بلاط السيراميك في اليابان
نبذة مختصرة
تتمثل أنواع السيراميك السائدة بالسوق الياباني في بلاط وترابيع خزفيـة (Earthenware tiles)، بلاط وترابيع حجرية (Stoneware tiles)، هذا بالإضافة إلى البورسلين، وبصفة عامة يفضل المستهلك الياباني استخدام البلاط والترابيع الخزفية داخل المــنزل، في حين يفضل البلاط والترابيع الحجرية إضافة إلى البورسلين في الاستخدامات الخارجية مثل واجهات المباني وغيرها، ويرجع هذا – خاصة في حالة البورسلين – إلى انخفاض درجة امتصاصه للرطوبة وبالتالي تقليل إمكانية تأثر واجهات المباني بالعوامل الجوية المختلفة مثل تكون وذوبان الثلج. استحوذت خمسة دول على الغالبية العظمى من واردات اليابان خلال عام 2019، وهي كل من الصين، إيطاليا، الفيليبين، أسبانيا وتايلاند. يُعد بلاط السيراميك المصري من المنتجات الواعدة التي تلقى قبولاً في عديد من دول العالم ومن بينها السوق الياباني والذي نجحت منتجاتنا من تلك البنود في النفاذ إليه في السنوات الأخيرة وإن كان بكميات صغيرة ولا تتناسب مع قدراتنا الإنتاجية وكذا الجودة والسمعة العالية لمنتجاتنا من هذه البنود، وقد بدأ السيراميك المصري في التواجد بهذا السوق بصورة منتظمة منذ تأسيس شركة سيراميكا كليوباترا اليابان بمدينة أوساكا اليابانية عام 1995. - وعلى الرغم من ذلك فإن هناك العديد من الفرص الكامنة غير المُستغلة أمام الصادرات المصرية من السيراميك بالسوق الياباني لاسيما في ظل ارتفاع معدل نمو قطاع الإنشاءات في اليابان وما تبعه من ارتفاع حجم سوق مواد البناء (ومنها بلاط السيراميك) بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهده قطاع صناعة السيراميك في مصر خلال السنوات الأخيرة والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الشركات المصرية في هذا المجال، والذي أصبح إنتاجها يُشكل أحد البنود الرئيسية للصادرات المصرية غير البترولية. توجد فرص كامنة متاحة أمام صادراتنا من هذه البنود لتحقيق طفرة تصديرية والتواجد بشكل أكبر في هذا السوق الياباني مستقبلاً في حالة الالتزام بمعايير وعناصر الجودة المعمول بها في اليابان، وكذا تنافسية الأسعار والالتزام بالشروط التعاقدية. - دراسة إمكانية القيام ببعثة ترويجية يتم من خلالها التعرف عن قرب وعلى الطبيعة على أهم ملامح سوق السيراميك باليابان وكذا الالتقاء بممثلي أهم الشركات اليابانية المستوردة والجهات والهيئات اليابانية ذات الصلة بالمنتج، وبحث فرص التعاون معها، وكذلك المشاركة في المعارض المتخصصة.
التاريخ
4 مايو, 2020
الدولة
اليابان
المجال
الســـيراميك